الرئيسية
السياحه
الاستثمار
خدمة المواطنين
كيانات المحافظة
برنامج تنمية صعيد مصر
مبادرة حياه كريمه
الموارد البشرية

 
*وزير الزراعة للأهرام : قرى جاذبة للشباب بمشروع المليون فدان

المصدر: جريدة الاهرام 23/2/2015

كتب - محمد شرابي:

كلف الرئيس عبد الفتاح السيسى ، بإنشاء قرى جاذبة للشباب المستفيد من المشروع القومى لاستصلاح واستزراع المليون فدان ،على أن تضم منزلا لكل شاب ومركز شباب ووحدة صحية وجميع خدمات التوطين بمناطق المشروع ، فضلا عن اقامة مصانع لتصنيع المحاصيل الزراعية التى سيتم زراعتها وفق ظروف كل منطقة بمناطق المشروع ، والاستفادة من قرية « الأمل » بمحافظة الاسماعيلية كنموذج لقرى الشباب بالمشروع .

وقال الدكتور صلاح هلال وزير الزراعة فى تصريحات لـ « الأهرام « إن الرئيس يتابع مايتم تنفيذه على الارض بقرية الأمل ومخطط التنمية المستدامة لأسلوب طرح المليون فدان ، لافتا إلى ان الرئيس وجه بزيادة عدد غرف المنزل إلى ٣ غرف بباقى القرى ، بدلا من غرفتين للمنزل الواحد بقرية الأمل حاليا ، حتى لا يضطر الشاب لعمل أى تعديلات على منزله لمدة ١٠ سنوات قادمة .

وشدد على أن جميع الوزراء يعملون معا فى اطار تنسيق متكامل بالمشروع ، مضيفا أن قرية الأمل ستكون نموذجا للقياس والتطبيق بباقى مناطق المشروع تمهيدا للعرض على الرئيس .

وأضاف هلال ، أن هيئة مشروعات التعمير والتنمية الزراعية ، تقوم حاليا بوضع الياتالتصرف فى الأراضى وعلى من يرغب فليتقدم ، لأن التوزيع سيتم وفق اليات ثابتة للجميع ، لافتا الى انه جار وضع التصور النهائى لمواصفات وشروط الشباب والفئات الاجتماعية المستفيدين من المشروع.

وأكد هلال ، أنه سيتفرغ لحركة التغييرات واعادة هيكلة الوزارة ، بعد الانتهاء من مشروع المليون فدان ، قائلا: “خلينا نبص ادامنا ونجرى واللى هلاقيه بيغلط .. هكعبله”.

وشدد على أن اعادة الهيكلة ستشهد التجرد التام ، وفقا لتوجيهات الرئيس واتاحة الفرصة للشباب لاعداد جيل جديد قادر على مواصلة مسيرة التنمية ، فلن يدوم أحد فى موقعه. وأكد وزير الزراعة ، أن العمل يجرى على قدم وساق على مدى ٢٤ ساعة ، لتنفيذ تكليفات الرئيس المتعلقة بالمشروع كأولوية أولى ، فليست لدينا رفاهية الوقت

 

الصفحة الرئيسية | عن الموقع | اتصل بنا | اتصل بمدير الموقع